تعرفوا الان علي بعض الحقائق الواقعية عن فشل العلاقات الزوجيه

بواسطة mothqfan بتاريخ الجمعة، 12 سبتمبر 2014 | 9:55 ص

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 التسميات:

أي علاقة بين أي طرفين هي رهن الظروف والمواقف، فلا يمكن لأي منا قياس المدة التي سيبقى بها مرتبطا بالآخر، ففي لحظة تكون هي تتبادل الأدوار وينتهي كل شيء، وعن مثل هذه الحالات التي تؤول إلى الفشل لا بد أن تعرفي هذه الحقائق:
- ضرورية أحياناً: أحياناً وفي حال نظرت إلى الأمور عن بعد وقاربتها بكلّ موضوعية، ستكتشفين كم إنّ انتهاء بعض العلاقات الإنسانية ضروري وأساسي لحياتك رغم الآلام التي قد يسببها لك. كثيراً ما تعيقك بعض الصداقات وتوقفك وتضعك تحت وطأة الضغوطات النفسية خصوصاً إذا كانت بداياتها مرتبطة بطفولتك وبخياراتك غير المدروسة.

- كوني جاهزة للأسئلة، لمحاولات عقد المصالحات وللكثير من الأخذ والردّ من قبل الأصدقاء المشتركين في حال انفصلت عن حبيبك أو رأيت أن بعض صداقاتك وجب إنهاؤها. ستجدين نفسك مضطرة للدفاع عن نفسك، للتبرير ولسرد القصّة آلاف المرات ولكن نصيحتنا الذهبية هي أن تصرّي على الصمت وأن تطلبي من هؤلاء الأصدقاء التزام الحياد وتفهّم قرارك من دون الدخول في التفاصيل.

- ستشتاقين لهم: كونك إنسان مجبول بالمشاعر والأحاسيس ورغم صوابية القرار بالنسبة لك والتزامك به، قد تقعين أحياناً في دوامة الشوق والحنين. ولكن من الهمّ أن تدرسي خطواتك بكلّ حكمة ودقّة قبل اتّخاذ أي قرار بالرجوع إلى الوراء أو الإقدام على أية خطوة.

- تجربة عابرة: رغم صعوبة الموقف في بداياته، إلا أن السنوات والأيام والانشغالات كفيلة بأن تجعل ما مررت به تجربة عابرة ستتلاشى مشاعرك تجاهها وستخفّ وطأتها مع الوقت، وقد تشعرين بالندم عليها أحياناً ولكن لا بدّ من أن تكملي طريقك من دون الالتفات إلى الوراء. 

 

أضف تعليق